الاستراتيجيات الذكية لإنشاء فيديو يوتيوب ناجح في 2020
كل شخص يحاول الربح من اليوتيوب، يكون اهتمامه الأول هو الحصول على أكبر عدد من المشاهدات، وهذا لأن المشاهدات هي العنصر الأكثر أهمية في الربح من اليوتيوب.
فهناك 4 استراتيجيات ذكية
وفعالة جداً لكل من يسعى للنجاح و الربح من اليوتيوب.
في هذا المقال سوف نعرض لك هذه الاستراتيجيات الأربعة بشيء من الشرح.
استراتيجيات ذكية لعمل فيديو يوتيوب ناجح
1- استراتيجية الارتباط بالفيديوهات الناجحة بالفعل (استغلال التريند)
ملايين المشاهدات كل يوم تذهب لفيديوهات تحاكي أو تقلد أو تسخر من الفيديوهات الناجحة بالفعل. إذا
لم تكن لديك فكرة واضحة عما يمكنك عمله من فيديوهات على اليوتيوب، فيمكنك
إيجاد طريقة ما لإنشاء فيديو لك مرتبط بفيديو ناجح بالفعل.
هذه
الاستراتيجية ثبت نجاحها بالفعل، وهناك الآلاف الذين يتبعونها ويربحون من
خلالها كل يوم، وأنت أيضاً يمكنك التأكد بنفسك من نجاحها.
فقط اختار أي نوع من الفيديوهات الناجحة، وقم بالبحث عنها بنفس الكلمات المفتاحية، وسوف تجد كما هائلاً من الفيديوهات الأخري المرتبطة بها، والتي تحتوي على عنوان مشابه لهذه الفديوهات، وعندما ترى بعينيك كم المشاهدات التي تحصل عليها الفيديوهات المرتبطة، يمكنك تجربتها بنفسك.
لتجربة هذه الاستراتيجية عليك الآتي:
- قم باختيار أي نوع من أنواع الفيديوهات التي تحصل على مشاهدات عالية (وليكن إعلان عن منتج لأحد الشخصيات المشهورة).
- قم بعمل فيديو يحاكي أو يسخر أو يقلد هذا الفيديو بصورة كوميدية.
- حاول أن تختار عنوان الفيديو بحيث يكون قريب من الفيديو الأصلي.
2- استراتيجية عدم التوقع
يعتمد نجاح هذه الإستراتيجية في المقام الأول، على طبيعة الإنسان في العصر الحديث، الإنسان في العصر الحديث بصفة عامة، ومستخدم الإنترنت على وجه الخصوص، أصبح أكثر معرفة وأكثر إدراكاً وخبرة أكثر من أي وقت مضى.مستخدمو اليوتيوب يرون الكثير من الفيديوهات، مما جعلهم أكثر قدرة على التنبؤ بمعظم الفيديوهات التي تعرض أمامهم قبل أن يروها، من هنا أصبح مستخدم اليوتيوب أكثر إنجذاباً للفيديوهات التي تخرج عن توقعاته.
المستخدم يريد أن يرى شيئاً جديداً غير متوقع يثري خبرته كمشاهد، من هنا جاءت أهمية استراتيجية عدم التوقع،
وهي ببساطة تقوم على جذب المشاهد من خلال عرض شيء لم يكن يتوقعه.
ربما من خلال اليوتيوب سوف تنجح وتربح آلاف الدولارات من أفكارك الفريدة وغير النمطية، فقط عليك أن تطلع العنان لخيالك ولا تكون نمطي أو متوقع.
تذكر أن نجاحك ربما يكمن في أفكارك، التي اعتاد أصدقاءك على السخرية منها.
3- استراتيجية الميول العاطفية والجنسية للبشر
هناك حقيقة متفق عليها، وكل شخص تقريباً اختبرها ويعلم علم اليقين صحتها، وهي أن الإنسان كائن عاطفي ينجذب دائما نحو الجنس الآخر، وهذا بسبب الغريزة الجنسية التي نشترك فيها كلنا كبشر.أنا أعلم كوني عربياً أنه هنا في بقعتنا العربية، ربما نرى أن هذا حرام أو لا يصح الحديث عنه، وفي بعض الأحيان يصل الأمر إلي حد الإنكار. ولكن هذا لن يغير في الحقيقة شيئاً، ولن يغير أيضاً في نجاح إستراتيجة الميول الجنسية والعاطفية في إنشاء فيديو يوتيوب ناجح.
يمكنك بأخذ هذه الاستراتيجية في الحساب، أن تحصل على أطنان من المشاهدات الإضافية لفيديو اليوتيوب الخاص بك.
كل ما عليك فعله أن تستخدم الجاذبية الجنسية الطبيعية لدى البشر في الحصول على مشاهدات إضافية.
وذلك من خلال إختيار جنس من سيظهر في الفيديو الخاص بك مثلاً.
إليك هذا المثال:
لو كانت فيديوهاتك موجهة بصورة أكبر للذكور، فعليك أن تجعل نجم الفيديو الخاص بك أنثى، لكي تكون عنصر جاذب في الفيديو والعكس بالعكس.
شركات مستحضرات التجميل العالمية تعلم جيداً أهمية هذه الاستراتيجية في التسويق، ومن ثم في تصميم فديوهاتها الإعلانية، إذا كانوا يعلنون مثلاً عن كريم الرجال لحلاقة شعر الذقن، فإنهم يظهرون في إعلانهم فتاة جميلة ومتأنقة تداعب الشاب الذي يستخدم هذا الكريم.
إنهم يوجهون رسالة خفية لغرائز العملاء الجنسية، مفادها أن الإناث ينجذبن إليك عندما تستخدم هذا المنتج، ومن ثم يربطون شراء منتجاتهم بالاشباع العاطفي والجنسي، الذي صوروه من قبل في الفيديو الإعلاني الخاص بهم.
إذا استطعت أنت أيضاً أن تدرك أهمية الغريزة الجنسية لدى البشر، و تستخدمها في فيديوهاتك على اليوتيوب.
فإنك سوف تحصل على أضعاف المشاهدات، التي تحصل عليها بالفعل.
نوصي هنا باستخدام اللياقة ومراعاة طبيعة المجتمع في استخدام هذه الاستراتيجية، ونؤكد أن استخدامها لا يتعارض بالضرورة مع القيم السائدة.
4- استراتيجية التعليقات الموضوعية
في عصر ثورة المعلومات التي نعيش فيه الآن، أصبح الناس يريدون مصدراً جيداً وموثوقاً به وموضعياً للتعليق على الأحداث.في وطننا العربي هنا المشكلة أكثر إتساعاً وتشعباً، فنحن شعوب لا نعلم معني الموضوعية، الموضوعية غريبة عنا وبعيدة عنا كل البعد، فكل له ميوله الحماسية، وأجنداته وأفكاره المتمحوره حول ذاته، وتعصباته ومساراته المحدودة في التفكير.
إذا إستطعت أنت من خلال فيديوهاتك على اليوتيوب، أن تلهم الناس من خلال تحليلك الموضوعي للأحداث فيمكنك أن تحدث فارقاً وتحقق النجاح.
الشيء الجيد في هذه الإستراتيجية، أنها نوعاً ما تشبه في قوتها الإستراتيجية الأولي، فكل حدث أو خبر ساخن يبدأ عن طريق جهة اخبارية موثوقة، وبالطبع هذه الجهة تمتلك قناة يوتيوب. ومن ثم يمكنك عمل عنوان لفيديوهاتك بحيث يكون مرتبطاً بمصدر الخبر.
اتبع هذه الخطوات البسيطة للبدء في هذه الاستراتيجية:
- حدد المجال الذي تود أن تخصص قناتك به، سواء كان اجتماعي أو سياسي أو فني…الخ.
- قم بعمل قناة يوتيوب باسم معبر وجذاب ولتكن مثلاً الحيادي، أو المعلق الموضوعي.
- قم بمتابعة أكثر المواقع الاخبارية شهرة لكي تجد مصدراً طازجاً لفيديوهاتك.
- تناول في كل فيديو حدث معين وقم بتناوله بصورة موضوعية، وحاول أن تخرج منه بشيء ايجابي لجمهورك.
- استمر في دعم قناتك بالمزيد من الفيديوهات، وحاول دائما أن تحترم جمهورك وتقدم له رأي يستحق الثقة.
الخاتمة
على الرغم من أن النجاح على اليوتيوب يعتمد بشكل كبير على الابداع، والقدرات الشخصية لصاحب القناة، إلا أن هناك دائماً علم وراء كل شيء، وهناك دائما استراتيجيات ناجحة يمكنك للجميع الحصول من خلالها على نتائج رائعة.تناولنا في هذا المقال مجموعة استراتيجيات إنشاء فيديو يوتيوب ناجح، والتي نوصي بشدة بتجربتها، وذلك لأنها فعالة وناجحة وذكية.
لاتنسى أن تشارك هذا الموضوع مع أصدقاءك.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق